دليل المواقع

معرض الصور

يوتيوب

آخر تحديث و أوقات أخرى

توقيت بغداد

Baghdad

البحث

اهم المواضيع

احصائيات

   

مجلس أصحاب المصلحة يناقش مسودة التقرير الأول في اجتماعه السابع

   


مجلس أصحاب المصلحة يناقش مسودة التقرير الأول
عقد مجلس أصحاب المصلحة لمبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية في العراق اجتماعه المرقم (7) بتاريخ 23/11/2011 برئاسة معالي رئيس المجلس/ الأمين العام لمجلس الوزراء. خُصص الاجتماع لاستعراض ومناقشة مسودة التقرير الأول لشفافية الصناعات الاستخراجية في العراق المُعد من قبل شركة PwC المكلفة بإعداده.
افتتح رئيس المجلس الاجتماع بالحديث عن أهمية هذا التقرير لسمعة العراق في المجتمع الدولي وانه يمثل خطوة متقدمة جدا بالنسبة للعراق أخذا بنظر الاعتبار ظروف العراق الموضوعية. كما إن الشفافية تعتبر طريقا لتقويم الأداء والمسائلة وتعزيز الثقة الجمهور بالحكومة. كما شكر جهد الأمانة الوطنية للمبادرة وأعضاء المجلس الذي أثمر عن الوصول إلى انجاز هذا التقرير. وأبدى رئيس المجلس تقديره لشركة PwC على المستوى الذي ظهرت عليه مسودة التقرير.



قام مدير المشروع في شركة PwC بعرض مسودة التقرير على أنظار المجلس مع التركيز على عرض جداول المطابقة وشرح أسبابها. فضلا عن عرض لتفاصيل فروق ثلاث حالات كنموذج. ثم ناقش المجلس موضوع هامش الفرق المقبول وقرر اعتماد نسبة 1%، كما أبدى أعضاء المجلس ملاحظاتهم واستفساراتهم على مسودة التقرير وتم مناقشة مختلف فقراته مع الشركة المكلفة بإعداده.
في ختام الاجتماع أقر المجلس التقرير بصيغته الحالية فيما عدا الفقرة التي طرحها ممثلي الشركات الاستخراجية الأجنبية بخصوص عرض البيانات التفصيلية للشركات الأجنبية (على مستوى الشركة) في التقرير. تشكل لجنة من الجهات المعنية لمناقشة هذا الموضوع والمجلس يخول اللجنة باتخاذ القرار حول هذه الموضوع. تكون هذه اللجنة برئاسة الأمين العام للمبادرة وعضوية ممثلي المجتمع المدني ووممثلي الشركات الاستخراجية الاجنيبة في المجلس، كما إن عضوية هذه اللجنة مفتوحة لكافة أعضاء المجلس وسيكون اجتماع اللجنة في مقر وزارة الكهرباء يوم الاثنين القادم الساعة العاشرة صباحا.

 

 

   

المزيد من المواضيع








حقوق النشر محفوظة Copyright (c) 2016, ieiti.org.iq, All Rights Reserved