دليل المواقع

معرض الصور

يوتيوب

آخر تحديث و أوقات أخرى

توقيت بغداد

Baghdad

البحث

اهم المواضيع

احصائيات

   

المبادرة العراقية في برنامج تلفزيوني حواري

تم قراءة الموضوع 1580 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 2 قراء

الكاتب: Media

12/2/2013 5:53 م

žنفذت قناة العراقية الفضائية حلقة حوارية لمدة ساعة كاملة حول مبادرة الشفافية للصناعات الإستخراجية في العراق بمناسبة حصول العراق على العضوية الكاملة في المبادرة الدولية ، يوم الخميس 7 شباط 2013 في محافظة البصرة . 
žشارك في الحوار كل من الأستاذ علاء محي الدين الأمين العام للمبادرة الوطنية ، الأستاذ فيصل خلف وادي معاون مدير عام شركة نفط الجنوب ، الأستاذ عدنان بهية الخبير في شؤون المجتمع المدني العراقي ، المحامية السيدة إبتسام الشمري عضو مجلس أصحاب المصلحة في المبادرة العراقية . 
تناولت الحلقة التلفزيونية أهم ثلاث محطات شهدتها المبادرة العراقية للشفافية في الصناعات الإستخراجية ، المتمثلة في حصول العراق على العضوية الكاملة في المبادرة الدولية للشفافية في الصناعات الإستخراجية بتاريخ 12 ك1 2012 ، الأصداء التي تلت إصدار تقريرمطابقة عائدات العراق لسنة 2009 في 20 ك1 2011  ، نشر تقرير مطابقة عائدات العراق لسنة 2010 في 27 ك1 2012 ، و الأعمال و التقارير المتوقع إنجازها أو صدورها خلال سنة 2013 .  
žتناولت الحلقة بالشرح و التوضيح أهمية المبادرة للحكومة العراقية ، للشركات المنتجة و للمجتمع المدني ، كما تناولت أهمية مشاركة المرأة بفاعلية ضمن هذا الموضوع ، و حرية ممارستها لدورها ضمن مجلس أصحاب المصلحة كعضو ممثل للمنظمات النسوية العراقية و المجتمع المدني بشكل عام . 
تطرقت الحلقة للأهداف و التطورات و التوسعات المستقبلية للمبادرة الوطنية من خلال إصدارها لتقريري مطابقة عائدات العراق لسنة 2011 و سنة 2012 ، و إحتمالات شمول نفط الداخل و نفط كردستان و إنتاج و تصدير الغاز العراقي.

   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء




حقوق النشر محفوظة Copyright (c) 2016, ieiti.org.iq, All Rights Reserved