دليل المواقع

معرض الصور

يوتيوب

آخر تحديث و أوقات أخرى

توقيت بغداد

Baghdad

البحث

اهم المواضيع

احصائيات

تقرير مبادرة الشفافية لصناعات الاستخراجية

 

 

كيف تتم اجراءات وضع التقرير؟
ترسل شركة التدقيق المستقلة المكلفة بإعداد التقرير نماذج التقرير النمطية الى كل شركة ووكالة حكومية تغطيها المبادرة. تقوم الشركات والوكالات بملئ النموذج النمطيى واعادته المدير الذي يطابق الارقام ويقدمها في تقرير مطابقة نهائي خاص بمبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية . قد تطلب الشركة معلومات اضافية في بعض الحالات. يتم توضيح كل المطابقة في التقرير النهائي لمبادرة الشفافية  للصناعات الاستخراجية.

ما الشكل الذي ينبغي ان يكون عليه تقرير مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية ؟
سيعتمد تقرير مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية  ومحتواه على قرارات مجموعة اصحاب لمصالح المتعددين بشأن البرنامج. في الحد الادنى يجب ان يوضح كل تقرير خاص بمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية كيفية تحقيقه لمتطلبات مبادرة الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية ويجب ان يكشف عما يلي :

أ- الايرادات والمدفوعات المالية
   ينبغي ان ينص التقرير على ان المدفوعات المادية والايرادات المادية تم الكشف عنها ومدرجة في التقرير . ينبغي ادارج كل الشركات طبقا لخطة عمل مجموعة اصحاب المصلحة المتعددين
   وكل الهيئات الحكومية التي تمت تغطيتها. كما ينبغي كذلك ان يوضح التقرير كيفية تحديد درجة الاهمية لتدفقات الايرادات والشركات والوكالات الحكومية التي تمت تغطيتها. 
ب- الفروقات
    طبقا لمعايير التحقق ينبغي ان يحدد التقرير الفوارق بين ما ابلغت الشركات عن دفعه وما ابلغت الوكالات الحكومية عن تلقيه  ويجب ان يدرج التقرير كل الشركات والوكالات الحكومية  
    التي لم تبلغ الشركة . 

ج- التوصيات
  تتطلب مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية ان يشمل التقرير توصيات لتقوية اجراءات مبادرة الشفافية لللصناعات الاستخراجية .يمكن ان تشمل مثل هذه التوصيات تحسينات لتكامل  الانظمة المالية وحفظ السجلات في الشركات والممارسات المحاسبية بها او توضيحات للقوانين ذات الصلة واللوائح التي يمكن ان تحسن الالتزام بها .

 




حقوق النشر محفوظة Copyright (c) 2016, ieiti.org.iq, All Rights Reserved