إخترنا لكم

  • وزير النفط : لجنةالمراقبة الوزارية المشتركة لتحالف "أوبك بلس " تقرر الابقاء على مستويات الانتاج دون تغييرالثلاثاء, 26 آذار, 2024وزير النفط : لجنةالمراقبة الوزارية المشتركة لتحالف "أوبك بلس " تقرر الابقاء على مستويات الانتاج دون تغييراقرأ المزيد
  • وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضيالسبت, 02 آذار, 2024وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضياقرأ المزيد
  • مجلس الأمناء يصدر خطة العمل لعام 2024السبت, 30 كانون أول, 2023مجلس الأمناء يصدر خطة العمل لعام 2024اقرأ المزيد
عد إلى القائمة
15 نيسان 2018
العراق يحرق 2,5 مليار دولار سنوياً
كشفت تقارير للبنك الدولي، ان العراق يحرق غازاً طبيعياً تقدر بملايين الدولارات سنوياً.
وذكر البنك الدولي إن العراق يأمل في إنهاء حرق الغاز بحلول عام 2021 إذ يكلف حكومته ما يقرب من 2.5 مليار دولار سنويا في صورة عوائد مهدرة".
وكانت وزارة النفط أعلنت السبت إن 14 شركة عالمية أبدت اهتمامها بعقود للتنقيب عن النفط والغاز من المقرر طرحها في مناقصة في 25 نيسان متعلقة بتطوير 11 رقعة استكشافية واقعة في مناطق على الحدود مع إيران والكويت وفي مياه الخليج، في حزيران المقبل.
لكن جرى تقديم الموعد إلى 15 نيسان ثم تمديده إلى 25 نيسان لمنح الشركات "مزيدا من الوقت لدراسة العروض الخاصة بهذه الجولة قبل تقديم عطاءاتهم في التاريخ المحدد" بحسب الوزارة.
وأعلنت وزارة النفط الشهر الماضي إجراءات لخفض الرسوم المدفوعة إلى شركات النفط في العقود التي سيشملها العطاء.
وساعدت شركات مثل إكسون موبيل وإيني وتوتال ورويال داتش شل ولوك أويل العراق على التوسع في إنتاجه على مدى العقد الماضي بما يزيد على 2.5 مليون برميل يوميا ليبلغ نحو 4.7 مليون برميل يوميا.
وتحدد العقود الجديدة، التي تطرحها الحكومة العراقية، مهلة للشركات للتوقف عن إحراق الغاز في حقول النفط التي تطورها.
المصدر: وكالة أين