إخترنا لكم

  • وزير النفط : لجنةالمراقبة الوزارية المشتركة لتحالف "أوبك بلس " تقرر الابقاء على مستويات الانتاج دون تغييرالثلاثاء, 26 آذار, 2024وزير النفط : لجنةالمراقبة الوزارية المشتركة لتحالف "أوبك بلس " تقرر الابقاء على مستويات الانتاج دون تغييراقرأ المزيد
  • وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضيالسبت, 02 آذار, 2024وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضياقرأ المزيد
  • مجلس الأمناء يصدر خطة العمل لعام 2024السبت, 30 كانون أول, 2023مجلس الأمناء يصدر خطة العمل لعام 2024اقرأ المزيد
عد إلى القائمة
10 كانون أول 2018
وزير الطاقة السعودي: لن نخفض انتاج النفط اكثر مما ينبغي

اكد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، اليوم الجمعة، إن الرياض لن تخفض إنتاج النفط أكثر مما ينبغي، لكي لا ينمو إنتاج النفط الصخري الأمريكي سريعا جدا.

وقال الفالح في تصريحات تابعتها "الغد برس"، ان "منتجي النفط الأمريكيون يتنفسون الصعداء بعد قرار "أوبك" بخفض إنتاجها خلال 6 أشهر مقبلة تبدأ في شباط المقبل".

واوضح ان "أوبك مستعدة للدعوة إلى اجتماع غير عادي لسد أي فجوة في المعروض"، مشيرا إلى أن "المنظمة لن تواصل خفض إنتاج النفط إذا حدث انقطاع في المعروض".
واستطرد: "نخفض مبيعات أصناف النفط الخام الخفيف مع انكماش العلاوة السعرية سريعا، ولن نحمل المستهلكين فوق طاقتهم".

ولفت إلى أن "العلاقات الأمريكية السعودية مبنية على قيم مشتركة، وأن الرياض لبت توقعات السوق والمستهلكين، مشيرا إلى أن السياسة النفطية لا تحركها الدوافع السياسية".

وأوضح وزير الطاقة السعودي أن "العقوبات الإيرانية الأخف تجعل المشترين يطلبون نفطا سعوديا أقل".

وأعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" خفض مستوى إنتاج النفط إلى 0.8 مليون برميل يوميا، لمدة 6 أشهر تبدأ من شباط المقبل.

المصدر: بغداد/ الغد برس: