إخترنا لكم

  • وزير النفط : لجنةالمراقبة الوزارية المشتركة لتحالف "أوبك بلس " تقرر الابقاء على مستويات الانتاج دون تغييرالثلاثاء, 26 آذار, 2024وزير النفط : لجنةالمراقبة الوزارية المشتركة لتحالف "أوبك بلس " تقرر الابقاء على مستويات الانتاج دون تغييراقرأ المزيد
  • وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضيالسبت, 02 آذار, 2024وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضياقرأ المزيد
  • مجلس الأمناء يصدر خطة العمل لعام 2024السبت, 30 كانون أول, 2023مجلس الأمناء يصدر خطة العمل لعام 2024اقرأ المزيد
عد إلى القائمة
17 تموز 2019
مجلس الأمناء يعلق على ملاحظات الفاليديتور

 

أرسل مجلس الأمناء تعليقاته على مسودة التقرير الأولي التي أعدها فريق التحقق (Validation Team) كتقييم لأداء المبادرة في العراق. وقد خلصت الإجابة إلى إن العراق قد استوفى كل المتطلبات الـ ٢٢ التي اشترطتها الأمانة الدولية في تقييم عام ٢٠١٧. 

و يرى المجلس إن العراق يستحق درجة تقدم مرضي (Satisfactory Progress) على ١٥ فقرة من الفقرات الـ 22 ودرجة تقدم ملموس (Meaningful Progress) على ٦ فقرات. وإن درجة التقييم النهائي الذي يستحقها العراق هي (تقدم مرضي). علما إن تقييم (مرضي) تمثل درجة النجاح القصوى وتقييم (ملموس) تمثل درجة النجاح المتوسط. 

وكانت مسودة التقييم الأولي التي أعدتها الأمانة الدولية قد منحت العراق درجة تقييم مرضي على ١٠ فقرات ودرجة تقييم ملموس على ١١ فقرة، وان فقرة واحدة من الفقرات قد تم حذفها لأنها لا تنطبق على العراق. 

ويذكر أن إجابة المجلس ومسودة التقييم الأولي وتعليقات الأمانة الدولية على الإجابة سوف ترسل جميعها في ملف واحد إلى الجهة المستقلة (Adam Smith) لغرض إعداد تقرير التقييم النهائي وإرساله الى مجلس المبادرة الدولي (EITI Board) حيث من المؤمل أن يُصدر المجلس قرار رفع التعليق المؤقت خلال الأسابيع القادمة. 

للاطلاع على إجابة مجلس الأمناء بالكامل انقر هنا